الجيولوجى المصرى EgyGeologist
منتدى الجيولوجى المصرى يرحب بزائره الكريم..
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل..
برجاء التسجيل للاستفاده المشتركه..كى تستطيع التعليق على الموضوعات ...ولتقييمنا...
وايضا لإرسال جديد المنتدى اليك
التسجيل مجانا ولن يستغرق ثوانى...كى نستطيع الاستمرار فى تقديم الخدمه
مطلوب مشرفين ومديرين .............
الجيولوجى المصرى
Dear Sir,
Register plz.

الجيولوجى المصرى EgyGeologist

لكل المهتمين بعلوم الارض والجيولوجيا ,علوم ,تعدين ,خامات ,مناجم ,اكسسوار ,معدات ,مكياج ,تجميل ,مقالات ,ازياء,صناعات ,كيميا,متاحف ,ديكور ,اثار,مصر,القبطيه,الاسلاميه,الفرعونيه,اخبار,تاريخ,سياحه,
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ الأحد سبتمبر 25, 2011 2:06 am
المواضيع الأكثر شعبية
جنوب سيناء بالصور(شرم دهب كاترين طابا نويبع)
تليفونات الفنادق والقرى السياحيه وتصنيفها بشرم الشيخ
طريقة عمل الاكلير بالصور
الفن الإسلامي في العصر الأموي 41-132هـ
المتحف القبطى من الداخل بالصور
نافورات للمنازل رائعه
كل شئ عن مراحل تصنيع الاسمنت البورتلاندى .....ببساطه
المتحف المصرى بالصور
كتالوج فساتين زفاف .....يجنن
كتاب عن المعادن وخصائصها
سحابة الكلمات الدلالية
الديكورات خريطة القبطى الصخور الكاولين المقدس الملك العصر العباسي المعادن المتحف الفن envi التعدين الاسمنت جنوب الشيخ سيناء الاول الزجاج كتاب طريقة متحف خرائط احدث اكسسوار
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
متحف الاقصر>>Luxor Museum>
كتالوج فساتين زفاف .....يجنن
نسيج ومنسوجات
الموسوعه الكيميائيه
النهر
المتحف القبطى من الداخل بالصور
الغريب وغير الألوف فى الديكورات.....ديكورات مفتكسه
الفحم الحجرى
How to Mine and Prospect for Placer Gold By J.M. West Foreword
الموسوعه المبسطه للجيولوجيا
عنوانا على الفيس بوك

شاطر | 
 

 قارئ كتب إلكتروني بتقنية الضوء المشع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1713
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/08/2011

18042012
مُساهمةقارئ كتب إلكتروني بتقنية الضوء المشع








دبي - رشا صفوت

أطلقت شركة "بارنز آند نوبل" المتخصصة في إنتاج أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، أحدث منتجاتها من هذه الأجهزة مزودة بتقنية الضوء المشع "Glowlight" كمصدر إضاءة داخلي بالجهاز، من شأنه إتاحة المستخدمين القراءة أثناء الظلام دون الحاجة إلى مصدر إضاءة خارجي.

من المعروف أن الأجهزة الإلكترونية المخصصة لقراءة الكتب الإلكترونية تختلف في مضمونها عن الكمبيوترات اللوحية بعدم احتوائها على شاشة مزودة بإضاءة خلفية، الأمر الذي يضطر المستخدم إلى إضاءة المصباح الكهربائي ليتمكن من القراءة بشكل جيد. وبالرغم من أن افتقارها لهذه الخاصية، إلا أنها تعد أكبر ميزة تتسم بها أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية لقدرة بطارياتها على الصمود لفترة أطول بكثير عند مقارنتها بالأجهزة اللوحية.

ومع ذلك قررت شركة "بارنز آند نوبل" إطلاق نسخة من جهازها قارئ الكتب الإلكتروني تحت اسم "Nook Simple Touch with Glowlight"، الذي تستند فكرته على نفس فكرة الإصدار السابق "Nook Simple Touch" عام 2011، إلا أنه تمت ترقيته وتزويده بتقنية الضوء المشع، المتمثلة في دمج حوالي ثمانية مصابيح صغيرة من نوع "LED" على جوانب الجهاز بأكملها، ويتم التحكم في شدة إضاءته من خلال الضغط على مفتاح مخصص لذلك.

إلى جانب أن الإصدار الجديد أخف قليلا من السابق بمقدار 10 غرامات، فقد أصبح وزنه قرابة 200 غرام، وبأبعاد (16.5×12.7×1.2) سم. ويأتي الإصدار الجديد بشاشة عرض مزودة بتقنية الحبر الإلكتروني قياسها 6 بوصة، وبدرجة وضوح 800×600 بيكسل تدعم تقنية اللمس التي تم تحسينها، بالإضافة إلى تزويد الجهاز بتكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء مقدمة من شركة "Neonode" السويدية.

ووفقا لمصنعي الجهاز، فإن عمر البطارية تدوم طويلا لشهرين متواصلين من الاستخدام بمعدل قراءة نصف ساعة يوميا قبل النوم مثلا، حيث أن تقنية "الواي فاي" والإضاءة الداخلية سوف تقلص عمر البطارية إلى النصف.

أما فيما يتعلق بالمواصفات التقنية للجهاز، فلم تختلف عن الإصدار السابق، حيث يأتي مزودا بمعالج مركزي من نوع "OMAP 3" مقدم من شركة "تكساس إنسترومنتس" بسرعة 800 ميغاهيرتز، وبذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت، ويمكن توسيع السعة التخزينية إلى 32 غيغابايت من خلال منفذ "مايكرو إس دي"، كما يحتوي على مأخذ "يو إس بي"، لشحن بطارية الجهاز، أو عن طريق محول يتم توصيله بالمقبس الكهربائي. كما يدعم تقنية "الواي فاي" (بي، وجي، وإن) اللاسلكية.

ويدعم الجهاز النصوص بصيغ (ePup، PDF)، والصور بتنسيقات (JPG، GIF، PNG، BMP)، لكنه لايدعم تقنية الصوت.

يُذكر أن شركة أمازون الأمريكية تخطط أيضا لإطلاق نسخة من جهازها الإلكتروني بتقنية الضوء المشع، إلا أن شركة "بارنز آند نوبل" قد سبقتها، وتخطط الأخيرة لطرح منتجها الجديد بالأسواق الأمريكية بحلول شهر مايو/أيار المقبل بسعر قرابة 140 دولار أمريكي.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

قارئ كتب إلكتروني بتقنية الضوء المشع :: تعاليق

طابعة جديدة قادرة على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد
مُساهمة في الأربعاء أبريل 18, 2012 1:06 pm من طرف المدير العام






العربية.نت

كشفت شركة 3D systems عن طابعة جديدة تعمل على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال تطبيق خاص يمكن تحميله على الهواتف المتنقلة، واستخدامه لطباعة المجسمات المرغوبة.

ويقوم الجهاز الجديد بطباعة المجسمات الثلاثية الأبعاد تماما مثل ما تقوم به الطابعات العادية، ولكن باستخدام تقنية الطباعة الطبقية.

وقال ابراهيم ريشنتال الرئيس التنفيذي لشركة ثري دي سيستمز، المصنعة للطابعة الجديدة، لـ CNN، أنه لا توجد حدود لما يمكن للطابعة تكوينه، فإذا كان باستطاعتك التفكير بالشيء أو حتى تخيله فإن الطابعة بإمكانها تكوينه كمجسم ثلاثي الأبعاد.

وأضاف ريشنتال أن الطابعة قادرة على تكوين كل ما يخطر في البال، من الأحذية والقفازات الى ألعاب الأطفال ومجسمات السيارات والمجوهرات بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في تكوين مجسمات طبية كالأجهزة المساعدة للسمع.

وبين ريشنتال أن الطابعة ثلاثية الأبعاد الجديدة قائمة على إطلاق التفكير والخيال لمستخدميها، ويمكن استخدامها من قبل أي شخص لبساطة وسهولة تشغيلها.

وأشار ريشنتال إلى أن سعر الطابعة ثلاثية الأبعاد الجديدة منافس جدا حيث يبلغ سعرها 1300 دولار وسيتم إطلاقها رسميا في الأسواق في العاشر من نيسان/أبريل.
 

قارئ كتب إلكتروني بتقنية الضوء المشع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجيولوجى المصرى EgyGeologist :: الاخبار :: المنتدى العام :: اخبار علميه-
انتقل الى: