الجيولوجى المصرى EgyGeologist
منتدى الجيولوجى المصرى يرحب بزائره الكريم..
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل..
برجاء التسجيل للاستفاده المشتركه..كى تستطيع التعليق على الموضوعات ...ولتقييمنا...
وايضا لإرسال جديد المنتدى اليك
التسجيل مجانا ولن يستغرق ثوانى...كى نستطيع الاستمرار فى تقديم الخدمه
مطلوب مشرفين ومديرين .............
الجيولوجى المصرى
Dear Sir,
Register plz.

الجيولوجى المصرى EgyGeologist

لكل المهتمين بعلوم الارض والجيولوجيا ,علوم ,تعدين ,خامات ,مناجم ,اكسسوار ,معدات ,مكياج ,تجميل ,مقالات ,ازياء,صناعات ,كيميا,متاحف ,ديكور ,اثار,مصر,القبطيه,الاسلاميه,الفرعونيه,اخبار,تاريخ,سياحه,
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ الأحد سبتمبر 25, 2011 2:06 am
المواضيع الأكثر شعبية
الفن الإسلامي في العصر العباسي
كل شئ عن مراحل تصنيع الاسمنت البورتلاندى .....ببساطه
نافورات للمنازل رائعه
الفن الإسلامي في العصر الأموي 41-132هـ
رجاء معرفه كل شى عن خام الكوارتز واماكن تواجده فى مصر وايضا طريقه تنظيفه لاستخدامه فى الصناعات مثل الرخام الصناعى
طريقة عمل الاكلير بالصور
تليفونات الفنادق والقرى السياحيه وتصنيفها بشرم الشيخ
المتحف القبطى من الداخل بالصور
جنوب سيناء بالصور(شرم دهب كاترين طابا نويبع)
كتاب عن المعادن وخصائصها
سحابة الكلمات الدلالية
القبطى اكثر الفن المغربي صناعة الأموي الكوارتز للماء تطور المتحف الزمان العباسي العالم الإسلامي الزجاج الخازنة العصر الصخور المعدن البيضاء الكاولين الاسلامية الصوف الهند
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
متحف الاقصر>>Luxor Museum>
كتالوج فساتين زفاف .....يجنن
نسيج ومنسوجات
الموسوعه الكيميائيه
النهر
المتحف القبطى من الداخل بالصور
الغريب وغير الألوف فى الديكورات.....ديكورات مفتكسه
الفحم الحجرى
How to Mine and Prospect for Placer Gold By J.M. West Foreword
quaternary periodالعصر الجليدى
عنوانا على الفيس بوك

شاطر | 
 

 أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hesham
عضو ماسى
عضو ماسى


عدد المساهمات : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/09/2011

مُساهمةموضوع: أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها    الأربعاء سبتمبر 14, 2011 2:29 pm

هناك أشياء كثيرة تحير الرجل في المرأة وتجعله يتعجب من قدرتها على امتلاكها. لهذا، كان لا بد من تدوين هذه الأمور حتى تقرأها النساء لعلهن يتفهمن سر الدهشة، التي غالباً ما يرينها في عيون الرجال.

طاقة زائدة
احد الرجال يعلق على «قدرة المرأة السحرية على الكلام»، فالمرأة «ماهرة في رصف الكلام، وفي استعمال مفردات القواميس والأقوال المأثورة والعبر والحِكم، لتدعم بذلك وجهات نظرها من دون كلل أو ملل». ويقول: «إلى ذلك، تمتلك المرأة قدرة استثنائية في صوتها، هي بمثابة القوة الإضافية التي تستعملها عندما تنفد طاقة ذلك الصوت، حيث نرى نبرتها تتجدد وكأنها شحنت حنجرتها للتو، وهذا ما يجعل المستمع إليها لا يشعر بتعبها، بسبب استبدالها السريع والعجيب بطاريات صوتها القديمة بأخرى جديدة».

أغلبية الرجال يبدون تعجبهم من استغراق النساء الطويل في النظر إلى أنفسهن وإذ يرثي لحال المرأة «التي تدفع ضريبة ثرثرتها» يقول: «المرأة لا تفكر قبل أن تتكلم، كما يفعل الرجال، فنراها تنطق بكل ما يخطر في بالها من دون حساب أو مراجعة، لدرجة أنها تبدو وكانها تستمتع بصوتها»، مبدياً تعجبه من «إصرار المرأة على الكلام، وكأنها تريد أن تقول: أنا أتكلم يعني أنا موجودة». تلك «العلاقة الفطرية بين الثرثرة والمرأة» كما يسميها نزيه، تحيره وتدفعه إلى التفكير ملياً، فيقارن بين طبيعتها وطبيعة الرجل «الذي يختصر في الكلام ولا يفتح فمه إلا إذا دفعته الحاجة إلى فعل ذلك، معتمداً على المثل القائل «خير الكلام ما قل ودل».

عاشقة ذاتها
ثمة أمر آخر يحير الرجال، ألا وهو العلاقة بين المرأة والمرآة. ذلك أن أغلبية الرجال يبدون تعجبهم من استغراق النساء الطويل في النظر إلى أنفسهن. وآخر يقول «من أين تأتي النساء بكل هذا الصبر الذي يجعلهن يتسمّرن أمام المرآة؟»، مشيراً إلى أن «الناس لا يلاحظون كل تلك التفاصيل التي تهتم المرأة بها، وهي تسرح شعرها وتضع ماكياجها وتحتار في اختيار عطرها». ويقول: «لن تكون نهاية العالم في حال نسيت المرأة خصلة من شعرها دون (سيشوار)، ولن ينتقدها أحد إن نسيت أن تستعمل كحل العين، فما من أحد سينتظر خروجها من البيت ليحصي التفاصيل التي شغلتها أكثر من اللازم».


ممثلة
رجل آخر يعلن هزيمته وهزيمة أبناء جنسه «أمام قدرة المرأة على استعمال مزاجها وفق الظرف الذي تعيشه». ويقول: «لا يصعب على المرأة أن تؤدي دور الصديقة المحبة مع ألد أعدائها، فهي ماهرة في أداء الأدوار المركبة وارتداء الأقنعة. لهذا أتعجب حين أراها تنمُّ على فلانة من النساء وتركض لتقبيلها إن مرت صدفة بنا». انتقال المرأة السهل من حالة نفسية إلى أخرى، يدفع الرجال إلى «الاستغراب من إتقانها فن النفاق الاجتماعي».


متقلبة
«المرأة والطقس وجهان لعملة واحدة، اسـمها المزاجية والتقلب، وعنوان واحد لحالة اسمها المفاجآت غير المتوقعة». و يقول «المرأة لا تعترف بالثوابت، فإن أحبتك اليوم كرهتك غداً، وإن صادقتك الآن عادتك بعد ساعة، فهي متقلبة ومزاجية. وإذا سألتها عن السبب تلتزم الصمت عجزاً عن الإجابة». و يتابع الذي يعترف بعجزه عن فهم المرأة قائلاً إن «من الصعب التوصل إلى لغة مشتركة بين المرأة والرجل، فهي مرة تحاكيك بلغة القلب، ومرة بلغة العقل، وفي الحالتين يدفع الرجل ثمن عجزه عن التواصل معها».

ويشير إلى أنه يستند في كلامه إلى «حالتي المد والجزر العاطفيتين اللتين تعيشهما المرأة مع الرجل»، مبرراً ذلك بأنها «إنسانة غير مستقرة، تنشد تعذيب نفسها من دون أن تقصد، وكذلك تعذيب الرجل الذي تورط عاطفياً معها». ويبدو أن التقلب العاطفي الذي تعيشه المرأة ليس الشيء الوحيد الذي يحيّر هذا الرجل، فهناك أيضاً «حبها الأسواق حتى لو لم تشترِ شيئاً»، كما يقول، كاشفاً أنه يحار في المرأة التي تحرق الساعات في التجوال بين واجهات المحال، فتقف تارة وتسـأل البائع تارة ليمضي اليوم ومشوار التنقل مازال على حاله.

ويربط بين مفهوم التسوق عند المرأة وإحساس الضجر والضياع الذي تعيشه، فالرجل كما يقول: «يعرف ما الذي يريد شراءه من السوق، بخلاف المرأة التي تمضي نصف يومها من دون أن نجد في يدها كيساً واحداً».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجيولوجى المصرى EgyGeologist :: الاسره :: المرأه-
انتقل الى: